شرح كامل ومبسط لبرنامج Rufus لحرق ونسخ الويندوز على الفلاشات


شرح وافى لبرنامج Rufus لحرق ونسخ الويندوز على الفلاشه 

شرح  كامل ومبسط لبرنامج Rufus

نبذه عن برنامج Rufus 

Rufus لحرق ونسخ الويندوز على الفلاشات

برنامج Rufus هو برنامج هام وفعال جدا فى تنصيب الويندوز عن طريق الفلاشه USPكما انه يمكنك ايضا من حرق جميع انواع انظمه الويندوز المختلفه عن طريق الفلاشه ايضا كما انه به ميزه مهمه وهى سرعته الفائقه فى تنزيل نظام الويندوز عن طريق الفلاشه ودون الحاجه الى DVD او CD .

برنامج Rufus  مهم جدا فى حالات متعدده رغم انه صغير الحجم ومن هذه الحالات 



  • عندما تريد تشغيل اداه منخفضه المستوى او عند شحنك للبيوس 
  • كما انه مهم جدا عند انشاء لقرص USB للاقلاع من صور ISO 
  • او فى حاله عملك على نظام لايحتوى على نظام تشغيل مثبت 



مدمج فى برنامج Rufus  نظام دروس مجانى والذى من خلاله تستطيع انشاء قرص قابل للتشغيل والاقلاع كما ان البرنامج يدعم لغات متعدده كالانجليزيه والفرنسيه والالمانيه وغيرها الكثير والكثير كما انه يستهلك القليل من موازد المعاج والذاكرة كما انه خفيف جدا وبسيط ويتوافق مع كافه انظمه الوينوز المختلفه .

الشرح 

شرح  Rufus لحرق ونسخ الويندوز على الفلاشات


فى البدايه يجب تثبيت Rufus برنامج الذى يعمل على نقل الملفات الى الفلاشه التى سوف تعمل على تثبيت الويندوز بعد ذلك نضع الفلاشه فى منفذ USB ستظهر لك النافذه الموضحه بالصورة التاليه ومن خلالها تستطيع ضبط الاعدادات التى تمكنك من استيراد النسخه المراد حرقها من جهاز الكمبيوتر .


Rufus


الخطوة التاليه عليك اختيار الفلاشه التى تم توصيلها بالكمبيوتر اذا كان الجهاز به اكثر من فلاشه ويفضل الا تقل عن 8 جيجا بايت


سوف تستطيع الدخول للملفات الموجوده على الكمبيوتر من خلال الضغط على علامه الاسطوانه ويجب ان تكون الملفات بصيغه ISOاو IMAGEوعندما تقوم بالضغط على START يبدا البرنامج فى تهيئه الفلاشه لكى تعمل على حرق الوينوز


بعد دقائق معدوده بامكانك تثبيت الويندوز بكل سهوله من خلال اعدادات BOOT عند تشغيل الجهاز
حرق الويندوز والايزو علي فلاشة




0 التعليقات